الاخبار

السبت، 2 يونيو 2012

لتكتشفي شخصيتك من تاريخ ميلادك قومي بالأتي:

سنخبرك اليوم عن شخصيتك من خلال تاريخ ميلادك، وذلك من خلال عمليةٍ حسابيةٍ بسيطةٍ، تعرفي عليها وجربي الآن لتكتشفي شخصيتك:
لتكتشفي شخصيتك من تاريخ ميلادك قومي بالأتي:
1. إذا كان مثلاً تاريخ ميلادك هو 15/8/1982، اجمعي الأرقام كالتالي: 5+1+8+2+8+9+1 = 34
2.  ثم اجمع ناتج الجمع : 4+3 = 7 ……… إذا أنت شخصية رقم 7.
3. ومثلاً اذا كان تاريخ ميلادك هو 10/8/1982، اجمعي الارقام كالتالي:0+1+8+2+8+9+1=29، ثم اجمعي ناتج الجمع:9+2=11، ثم اجمعي الناتج مره ثانيه:1+1=2، وهذا يعني أنت شخصية رقم (2)
4. ثم اقرأ تحليل شخصيتك من خلال رقمك.
- إذا رقمك (1):
فأنت مستقلة ومعتزة بشخصيتك: أنت قائدة بالفطرة ولك آرائك الخاصة، وتميلين إلى المبادرة في كل شئ وهذا يترك انطباع قوي لدى كل من تقابليه، كما أنك قوية الإرادة ولا تحبين الطرق غير المباشرة، وتعشقين المغامرات والتحديات ولا تهربين أبداً من أيه عقبة قد تواجهك، ويُفضل أن تكوني في مركز قيادي في العمل لقدرتك على تشجيع من حولك، ولكن احذري من التكبر، وفكري في الآخرين قبل أن تفكري في نفسك.
- إذا رقمك (2):
فأنت تحبين مساعدة الغير: أنت لا تبحثين عن لفت الانتباه، وتتفهمين مشاعر من حولك لذا تبحثين دوماً عن دور مساعد في الحياة، كما أنك طيبة وتراعين حقوق الآخرين، وتبحثين عن التوازن والانسجام، ولديك قدرة مميزة على تهدئة الناس وحل المشاكل مما يمكنك أن أن تكونين مصلحة اجتماعية أو سياسية ناجحة،  ولأنك إنسانة متعاونة فالأفضل لكِ أن يكون العمل ضمن فريق، ونقطة ضعفك هي عدم قدرتك على اتخاذ القرارات.
- إذا رقمك (3):
فأنتِ شخصية اجتماعية متفتحة ومقبلة على الحياة: فأنتِ روح الحفلات، اجتماعية ودودة، تحبين المرح وعادةً ما تكونين محط أنظار من حولك، ويظهر التنوع في كلا من حياتك المهنية والاجتماعية، كما أنك مبدعة وصاحبة خيال واسع لذا تنجذب تلقائياً نحو الآداب والفنون والإعلام.
- إذا رقمك (4):
أنت شخصية جادة ومتوازنة، تأخذين الحياة على محمل الجد: أنتِ إنسانة صادقة، تتحملين المسئولية كما أنكِ واقعية، لا تتعبي أبداً من العمل الدؤوب، تنتبهي إلى تفاصيل الأمور،  بينما تفتقدين إلى الإبداع ولكنك تتمتعين بحس منطقي قوي، منظمة جدا ولكِ طرقك الفعالة في الحياة التي تجعل منك عنصراً مفيداً جداً في أي فريق عمل وتجلب لك النجاح والتكري،  قد تواجهك مشكلة عنادك، فحين تصر على أمر، لا شئ في الدنيا يثنيك عنه.
-إذا رقمك (5):
ذكاؤك خارق: أنت لماحة، وسريعة البديهة ولكِ القدرة على تعلم مهارات ومعلومات جديدة بسرعة، كما أن فكرك السريع وذهنك دائم التفكير قد يجعل منك إنسان غير قادرة على الراحة، ولكنه يعود عليك بالمنفعة إذ يمكنك التكيف مع الظروف بسرعة والإبداع المتجدد، التنوع شئ مهم في حياتك، وتعيشين حياتك في حركة دائمة، وتحبين أن تخوضي المخاطر وبما أنك شخصية محظوظ فإنكِ تخرجين منها بسلام.
- إذا رقمك (6):
فأنتِ شخصية مسئولة ومخلصة .. أنت محل ثقة: نظرا لصفاتك الأصيلة، تقدرين على فرض احترامك على أصدقاؤك، كما أنك الشخص المناسب لرعاية منزل الأسرة ، حيث تكون أسعد لحظات حياتك عندما تكوني محاطة بجو أسري، لديك طاقات إبداعية كبيرة تؤثر في محيطك لتجعل منه مكاناً مريح ومتناغم معك، تنجذبين إلى العمل المهني وإلى الأعمال التي تنطوي على الرعاية.
- إذا كان رقمك (7):
أنت شخصية غامضة، ذكية، منطوية على ذاتك: أنتِ مفتونة بطريقة عمل الأشياء وتفكير الناس وكيف تحدث المواقف، وتحبين أن تعرفي ماذا يحدث ومن ثم تقومين بتحليله، لذا تكونين متخصصة دوماً في مجال معين ولست ملمة بكثير من المعلومات لذا تجذبك المهن التي تتطلب ذكاء عالي، وتميلين إلى التحفظ وعدم الوضوح كما يمكن وصفك بالمثالية في كل شئ، تهمك الجودة أكثر من الكمية.
- إذا كان رقمك (8):
أنت صادق عملية، لديك دوافع كبيرة للحياة : الراحة المادية، الأمان والاستقرار عوامل رئيسية لسعادتك لذا أنتِ على استعداد للعمل ليلاً نهاراً لتصل إلى مستوى الحياة الذي تصبو إليه. فأنت منظمة .. رائعة وفعالة تمتازين بثقتك بنفسك، ولكِ مهارات إدارية عالية تجذبك إلى عالم الإدارة والأعمال وبالتالي تحصلين على القوة والوجاهة المرتبطة بهذا المجال.. أنت أكثر الأرقام حظاً.
- إذا رقمك (9):
أنتِ معطاءة ولديك الكثير لتقدمه: متفائلة ومفعمة بالحماس، مبدعة وخلاقة، شخصيتك تجذب من حولك بدفء إحساسك، لديك شهية كبيرة للحياة وتودين أن تجربي كل شئ فيها، فأنتِ معلمة بفطرتك وتحبين أن تشاركي الجميع بحكمتك وعلمك، مهما تعملي فأنت تفرض احترامك كمثل أعلى يمكن اتباعه.
أي الشخصيات أنتِ؟ تعرفي معنا الأن من هذا الاختبار البسيط لتتعرفي على أسرار شخصيتك.

مسائل فقهيه قد لاتعلمها

س: ما تقول في امرأة ضحكت وهي صائمة فبطل صومها؟
ج: "ضحكت" أي: حاضت فبطل صومها, على تفسير من فسر الآية "وامرأته قائمة فضحكت فبشرناها بإسحاق " سورة هود - 71 فقد فُسرت فضحكت أي فحاضت.

س: ما تقول في دم حيوان يطهر إذا تغير ؟
ج: هو دم الغزال إذا تغير صار مسكاً أصبح طيباً طاهراً.

س: ما هو الذبح الذي يُمنع ليلاً؟
ج: هو الأضحية والعقيقة وكذا الهدي يمتنع فيها الذبح ليلاً.

س: ما قولك عن طائر يُنهى عن قتله في الحل والحرم. ما هو؟
ج: الهدهد.

س: من المعروف أن صلاة الوتر لا تكون إلا بعد العشاء, فما تقول في رجل صلى الوتر قبل وقت العشاء " بين المغرب والعشاء ".
ج: هذا رجل مسافر جمع بين المغرب والعشاء جمع تقديم قبل العشاء ثم صلى الوتر.

س: من المعلوم أن المأموم يصلي خلف الإمام فما تقول في مأموم صلى ووجهه مقابل وجه الإمام وصلاته صحيحة ؟
ج: هذا المأموم يصلي في الحرم وكانت الكعبة بين المأموم والإمام " فصار الإمام وجهه للمأموم المقابل ".

س: ما تقول في كائن يتعاطى النجاسة ويأكل منها ومع ذلك لا يجب الوقاية منه ولا الاحتراز منه؟
ج: ذلك هو الذباب إذا وقع على النجاسة ثم طار وجلس على الإنسان فإنه لا يضره ولا ينجس ثيابه.


س: ما تقول في رجل تزوج امرأة وكان بينهما أولاد, فلما مات عنها لم يكن لها نصيب من التركة وإنما كانت من نصيب أولادها فقط؟
ج: هذه الزوجة نصرانية وزوجها مسلم, وعلى ذلك فلا ترث زوجها المسلم.

س: ما تقول في رجل رأى أخاه الصائم يأكل ويشرب في نهار رمضان ناسياً, هل يلزمه أن يذكره أم يسكت كي لا يقطع عنه إطعام ربه له " من أكل أو شرب ناسياً فليتم صومه ".
ج: يلزمه تذكيره لأن الأكل للصائم محرم منكر ولكن النسيان يرفع عنه الإثم ويجب على من رأى هذا المنكر أن ينكر لقوله: " من رأى منكم منكراً. " الحديث .


س: ما تقول في رجل قيل له إن التلفظ بالنية في العبادات بدعة ولا يجوز فقال لي حالتان في الشرع يُسن لي أن أتلفظ بالنية فما هما؟
ج: الأولى: عند الدخول في الإحرام لحج أو عمرة فإنه يُسن له أن يتلفظ المحرم بالنية للدخول في النسك , والثانية: عند ذبح الهدي أو الأضحية يُسن له أيضاً أن يتلفظ بالنية .

س: ما تقول في رجل جلس في صلاة واحدة أربع مرات للتشهد وصحت صلاته؟
ج: هذا رجل دخل مع الإمام في صلاة المغرب في الركعة الثانية في جلوس التشهد منها, ولم يدرك ركوعها, ثم قام الإمام فقام معه وهي تعتبر له الأولى ثم لما سلم الإمام قام وأتى بركعة واعتبرت في حقه الثانية فأتى بالتشهد, ثم قام للثالثة وأتى فيها بالتشهد أيضاً, فهذه أربع تشهدات في صلاة واحدة .

س: ما تقول في مصل قرأ الفاتحة مرتين قبل الركوع وبعده متعمداً ذاكراً وصحت صلاته ؟
ج: هذا في صلاة الخسوف والكسوف فإنه يكبر ثم يقرأ الفاتحة وما تيسر ثم يركع ثم يرفع ويقرأ الفاتحة وما تيسر مرة ثانية ثم يركع ثم يرفع ثم يسجد .

س: ما تقول في رجلين أرادا الأكل من طعام فسُن لأحدهما أن لا يأكل حتى يتوضأ كوضوئه للصلاة, أما الآخر فلم يُسن له ذلك ؟
ج: الذي سُن له أن يتوضأ هو رجل عليه جنابة والسُنة في حق الجنب إذا أراد أن يأكل أو ينام أن يتوضأ كوضوء الصلاة وإن اغتسل فهو أكمل .

س: ما تقول في إمام يصلي إلى جهة الغرب ويتابعه مأمومون بعضهم يصلي إلى الغرب وبعضهم يصلي إلى الشمال وصحت صلاة الجميع ولا إعادة عليهم مع اختلاف وجهاتهم في الصلاة .
ج: هذا في الحرم المكي حول الكعبة, فإن الإمام يستقبل الكعبة وتكون جبهته للغرب مثلاً, والكعبة في وجهه ويتابعه المأمومون وهم ملتفون حول الكعبة كل إلى جهة .

س: ما تقول في رجل صائم في نهار رمضان وسوس له الشيطان فعزم على شرب ماء بارد فذهب وفتح الثلاجة, فلم يجد فيها ماء, فقال في نفسه مادام أني لم أجد ماء فسأواصل الصوم, فما رأيك هل يتم صومه ويستغفر أم فسد صومه ويقضي؟ أم ماذا يفعل؟
ج: أكثر العلماء على أن الصائم إذا عزم على الفطر ثم منعه مانع أو ندم ولم يفطر فإن صومه فاسد وعليه القضاء مع الإمساك في هذا اليوم تعزيراً له, ولأن الصوم يعتمد على النية مع الترك للمفطرات فإذا فقدت النية فسد الصوم .

س: ما تقول في خمسة وقعوا في فاحشة الزنا - والعياذ بالله - فوجب على أحدهم القتل, وعلى الآخر الرجم, وعلى الثالث الجلد والتغريب الشرعي, وعلى الرابع نصف ما على الثالث أما الخامس فلم يجب عليه شيء ؟
ج: أما الأول: فمشرك زنى بمسلمة وهو مستأمن معاهد فوجب عليه القتل .
والثاني: مسلم محصن زنى فوجب عليه الرجم .
والثالث: مسلم بكر زنى فوجب عليه الجلد والتغريب .
والرابع: عبد مملوك زنى فوجب عليه نصف ما على الحر.
أما الخامس: فهو مجنون أو صبي .

س: سُئل أحد العلماء: هل يجب الغسل على من أمنى؟ أجاب لا يجب عليه الغسل ولو ألف مرة ؟
ج: أمنى بمعنى نزل منِى .

س: ما تقول في ثلاثة رجال مسلمين ماتوا وحكم الأول أن لا يغسل ولا يصلى عليه, أما الثاني فيصلي عليه ولا يغسل, والثالث يغسل ويصلى عليه؟
ج: الأول: الشهيد في المعركة .
والثاني: هو من تعذر غسله للخوف من تقطعه كالمحترق والمجذور, فإنه يكتفي معه بالتيمم .
والثالث: ما عدا هؤلاء .

س: ما تقول في رجل مسلم بالغ عاقل مقيم أدرك أن يصلي ليلته كلها أو بعضها يناجي ربه ويتعبد, فنهيناه وقلنا له: الأفضل أن تضع رأسك على وسادتك وتنام حتى الفجر؟
ج: هذا الرجل حاج وهو في مزدلفة, ويسن له أن يبيت ليلتها ولا يحييها بصلاة ولا قراءة كما جاء في السنة

الشرطه يوم جمعه الغضب كانت بتبَخّرْ كوبرى قصر النيل!

الشرطه يوم جمعه الغضب كانت بتبَخّرْ كوبرى قصر النيل!